السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

اسعار عمليه التكميم بمصر

أصبحت عملية تكميم المعدة خيارًا شائعًا للعديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة السمنة المفرطة. حيث أن نتائج هذه العملية المذهلة وفعاليتها في فقدان الوزن قد جعلتها محط اهتمام كبير. بالإضافة إلى فقدان الوزن السريع والملحوظ، وتعتبر عملية تكميم المعدة فعالة في علاج مشاكل صحية مرتبطة بالسمنة المفرطة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر.

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر تختلف بناءً على عدة عوامل، مثل المستشفى أو المركز الطبي الذي تتم فيه العملية وسمعته، وخبرة الجراح، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي اسعار عمليه التكميم بمصر .

 

اسعار عمليه التكميم بمصر

توجد بعض العوامل التي قد تؤثر على تكلفة عملية تكميم المعدة، ومن بين هذه العوامل التي تؤثر علي اسعار عمليه التكميم بمصر :

 

  1. خبرة ومهارة الجراح : تعتبر خبرة ومهارة الجراح عاملاً أساسيًا في تحديد تكلفة العملية. حيث يجب إختيار جراح مشهور وذو خبرة عالية بناءٍ علي نجاحاته السابقة في إجراء العمليات.
  2. مستوى المركز الطبي : يمكن أن يؤثر مستوى المركز الطبي ونظافته وتعقيمه على تكلفة العملية. المراكز الطبية ذات السمعة الجيدة والمجهزة بأحدث التقنيات قد تكون أكثر تكلفة.
  3. نوع الأجهزة المستخدمة : يمكن أن يختلف استخدام الأدوات والأجهزة المتطورة في إجراء العملية عن استخدام الأدوات التقليدية، وهذا قد يؤثر على تكلفة العملية.
  4. الفريق الطبي المتخصص : يتطلب إجراء عملية تكميم المعدة وجود طاقم طبي مؤهل وخبير في التخدير. قد يؤثر توافر الفريق الطبي المتخصص على تكلفة العملية.
  5. طريقة الجراحة : يمكن أن تختلف تكلفة الجراحة بناءً على طريقة الإجراء، سواء كانت عن طريق المنظار أو عن طريق الشق الجراحي التقليدي. الجراحة بالمنظار قد تكون أكثر تكلفة، ولكنها تعتبر أفضل فيما يتعلق بصغر حجم الجروح وسهولة التئامها وسرعة الشفاء.

 

مميزات عملية تكميم المعدة 

بعد أن تعرفنا علي العوامل التي علي أساسها يتم تحديد اسعار عمليه التكميم بمصر سوف نتعرف علي مميزات العملية حيث أظهرت عملية تكميم المعدة باستخدام الدباسة الذكية نتائج ناجحة في الآونة الأخيرة ويتوافر في عيادات دكتور ياسر البساتيني أفضل اسعار عمليه التكميم بمصر، وتوفر مجموعة من المزايا للمرضى. من بين هذه المزايا :

 

  1.  تقليص حجم المعدة : يتم تصغير حجم المعدة خلال العملية مما يؤدي إلى شعور المريض بالشبع بسرعة بعد تناول كميات طعام أقل. هذا يساعد في تقليل الشهية والتحكم في الأكل الزائد.
  2. مدة العملية : تعتبر عملية تكميم المعدة باستخدام الدباسة الذكية سريعة، حيث يستغرق وقتها حوالي ساعة واحدة في المتوسط. هذا يقلل من المدة التي يقضيها المريض في العملية الجراحية.
  3. سهولة العودة للمنزل : بفضل طبيعة العملية السريعة والتعافي السريع، يمكن للمرضى العودة إلى منازلهم بسرعة بعد إجراء العملية. هذا يساهم في تقليل الإجهاد والتوتر المرتبط بالبقاء في المستشفى لفترة طويلة.
  4. التخلص من المشاكل المصاحبة للسمنة : يساعد تصغير حجم المعدة وفقدان الوزن الناتج عن عملية تكميم المعدة على التخلص من مشاكل السمنة المفرطة. يمكن أن تتضمن هذه المشاكل آلام المفاصل، صعوبة التنفس أثناء النوم، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
  5. العودة إلى الحياة اليومية بشكل طبيعي : بعد أسبوع من العملية، يمكن للمرضى استئناف حياتهم اليومية وأعمالهم بشكل طبيعي. يساعد التحسن السريع في الحالة الصحية على تعزيز الراحة والقدرة على القيام بالأنشطة اليومية.
  6. تقليل حاجة المكملات الغذائية : على الرغم من تقليل كمية الطعام التي يتناولها المريض بعد عملية تكميم المعدة، إلا أنه في كثير من الحالات لا يحتاج المريض إلى تناول مكملات غذائية محددة. يتم توفير العناصر الغذائية الأساسية من خلال الطعام الذي يتناوله المريض.

 

مميزات عملية تكميم المعدة 

 

التعليمات التي يجب إتباعها قبل إجراء عملية تكميم المعدة 

اسعار عمليه التكميم بمصر ، يوجد بعض التعليمات التي يجب إتباعها قبل إجراء عملية تكميم المعدة وتتمثل فيما يلي : 

  1. استشارة الفريق الطبي : قبل إجراء العملية، يجب عليك استشارة الفريق الطبي المعالج ومناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتها والتعليمات الخاصة بالتحضير لها.
  2. الفحوصات اللازمة : ستحتاج إلى إجراء بعض الفحوصات الطبية وتحاليل الدم قبل العملية، وذلك لتقييم حالتك الصحية العامة والتأكد من خلوك من أي مشاكل صحية تعيق إجراء العملية.
  3. التوقف عن تناول بعض الأدوية : يجب عليك التوقف عن تناول أدوية معينة قبل العملية، مثل المسيلات للدم والأسبرين، حسب توجيهات الأطباء المعالجين.
  4. التوقف عن التدخين وشرب الكحول : يُنصح بالامتناع عن التدخين وشرب الكحول قبل العملية لمدة تحددها الأطباء، حيث يمكن أن يؤثر التدخين والكحول سلبًا على عملية التخثر والتعافي.
  5. تنظير المعدة : قد يتطلب منك إجراء تنظير للمعدة قبل العملية، وذلك لتقييم حالة المعدة واستبعاد أي تشوهات أو مشاكل تحتاج إلى معالجة.
  6. الإعداد للعملية : في الليلة السابقة للعملية، قد يُنصح بالامتناع عن تناول الطعام والشراب بعد منتصف الليل، واتباع تعليمات الصيام التي يحددها الفريق الطبي. كما قد يُطلب منك تناول جرعات معينة من الأدوية الموصوفة قبل العملية.
  7. إزالة الشعر وتنظيف المنطقة : قد يطلب منك إزالة الشعر في منطقة البطن قبل العملية، وذلك لتسهيل عملية الجراحة ووضع اللاصق الطبي في المنطقة.

 

أفضل دكتور لإجراء عملية تكميم المعدة في مصر 

اسعار عمليه التكميم بمصر ، يعد دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور لإجراء عملية تكميم المعدة بمصر وذلك لعدة أسباب : 

  1. قام بإجراء العديد من عمليات التكميم بنسب نجاح عالية .
  2. يهتم بتقديم خدمات طبية ممتازة للوصول لنتيجة مثالية للمريض .
  3. يقوم بعمل متابعة دورية دقيقة بعد إجراء العملية .
  4. إجراء فحص شامل وتشخيص دقيق للمريض .
  5. يستخدم أحدث التقنيات العلاجية ويقوم بإجراء التحاليل الخاصة بالمريض .
  6. يقوم بوضع نظام غذائي للمريض للوصول لنتائج مثالية بعد عملية التكميم .

 

المرشحين المثاليين لعملية تكميم المعدة  

 

المرشحين المثاليين لعملية تكميم المعدة  

اسعار عمليه التكميم بمصر ، تكميم المعدة ليست مناسبة لجميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهناك بعض الشروط التي يجب توفرها للشخص المقبل على العملية. ومن بين هذه الشروط:

  1. زيادة الوزن : يجب أن يكون لدى الشخص زيادة وزنه عن الوزن المثالي بأكثر من 30-35 كيلوجرام.
  2. مؤشر كتلة الجسم : يجب أن يكون لدى الشخص مؤشر كتلة الجسم (BMI) أكبر من 35، ويعاني من أحد الأمراض المصاحبة للسمنة، مثل الأمراض المذكورة في الفقرة السابقة.
  3. استعداد للتغييرات السلوكية : يجب أن يكون الشخص على استعداد تام لتغيير نمط حياته وأسلوبه الغذائي بعد العملية، حيث يعد ذلك جزءًا هامًا من نجاح العملية والحفاظ على النتائج المحققة.
  4. عدم وجود مشاكل صحية أخرى : يجب أن لا يعاني الشخص من مشاكل صحية أخرى قد تسبب مضاعفات بعد العملية، مثل ارتجاع المريء المزمن.

وأخيرا ، يجب أن ندرك أهمية الرعاية الصحية وتوفير الخيارات لتحسين جودة حياتنا ،و يعد دكتور ياسر البساتيني هو الاختيار الأفضل . تواصل معنا ولا تتردد في اتخاذ الخطوة الأولى نحو حياة صحية ونشيطة، كما يتوافر في عيادات دكتور ياسر البساتيني أفضل اسعار عمليه التكميم بمصر.

 

الأسئلة الشائعة

اقل وزن لعملية التكميم هو 30 كيلوجرام زائدة عن الوزن المثالي. أن يتراوح عمر المريض ما بين 18-65 عاماً، ويمكن إجراء عملية التكميم فوق سن ال 65 إذا كانت الحالة الصحية للمريض تسمح بذلك. ألا يعاني المريض من التهابات المعدة أو ارتجاع المريء. ألا يعاني المريض من أورام الجهاز الهضمي والمعدة.

فترة الإقامة في المشفى ستكون بين ليلة وليلتين على فرض عدم حصول مضاعفات. قد لا يكون أول يومين بعد إجراء الجراحة وقتاً مريحاً ولكن لهما أهمية كبيرة. يمكنك العودة تدريجياً إلى نظامك الغذائي في غضون شهر من العملية، وفي هذه الأثناء تعرَّف على مراحل التعافي الثلاثة المهمة.

تبلغ نسبة نجاح عملية تكميم المعدة 80 %- 90% ، مع الأخذ في الاعتبار بعض التحذيرات التي يوصي بها الطبيب.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد
افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

محتويات المقاله هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية