السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

عملية إستئصال المرارة بالمنظار هي عملية يتم من خلالها إزالة المرارة تماما بعد تعرضها للالتهابات  وعدم التخلص من هذا الألم والالتهاب من خلال الطرق التقليدية المعروفة حيث تقوم المرارة بوظيفة تخزين العصارة الصفراوية التى يقوم الكبد بإنتاجها وذلك بعد هضم الأكل والتي يتم إستخدامها عندما يحتاجها الجسم في حالة  إصابة المرارة ولن تتمكن من تخزين هذه العصارة ويحدث تسريب لهذه العصارة.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن عملية استئصال المرارة بالمنظار وما هي سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر وعن أفضل دكتور لإجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر.

عملية استئصال المرارة بالمنظار

تقع مسؤولية المرارة على تخزين وحفظ سائل الصفراء الذي يقوم بإفرازه من الكبد حتى يأتي وقت الأكل، ومن ثم تقوم المرارة على تفريغ العصارة الصفراوية في الأمعاء للعمل على المساعدة في عملية الهضم والحرص على تفتيت الدهون.

وفي بعض الأحيان قد تتعرض المرارة إلى بعض الأمراض التي تضطرنا إلى استئصالها حتى لا يتعرض الجسم إلى عدد كبير من المضاعفات في حال تركها وتعد  عملية استئصال المرارة بالمنظار عملية طفيفة وليست خطيرة حيث يتم فيها ازالة المرارة الملتهبة أو التالفة، وذلك عن طريق إجراء جرح بسيط في الجانب الأيمن السفلي للبطن للعمل على إدخال المنظار، وهو عبارة عن أنبوب رفيع يوجد كاميرا في نهايته وتظهر المرارة على شاشة، ومن ثم يتم استئصال المرارة من خلال إجراء شق بسيط لعمل جرح آخر.

أعراض التهابات المرارة 

هناك العديد من الأعراض التي تطرأ على الشخص المصاب بحالات التهاب المرارة ومن أشهر تلك الأعراض ما يلي:

  1. حدوث التهابات المرارة الشديدة والتي تسبب في الشعور بآلام لا تنتهي.
  2. التعرض إلى الإصابة بحصوات المرارة والتي لا يتم الكشف عنها غير عن طريق إجراء الأشعة بالرنين المغناطيسي على البطن.
  3. الشعور بآلام شديدة بالبطن مستمرة لا تنقطع.
  4. التعرض إلى القيء المستمر لمدة يوم كامل.
  5. إصابة الكبد أو الأمعاء الدقيقة أو المعدة بأي تأثير ناتج من حدوث التهابات وحصوات المرارة.
  6. التهاب البنكرياس الناتج عن تراكم الحصوات المرارية الشديدة.
  7. وجود خلل في أداء القناة الصفراوية.
  8. ظهور بعض الكدمات على الجلد.
  9. ظهور حصوات في القناة الصفراوية أيضًأ، مما يؤثر ذلك على حركة نقل العصارة الصفراوية من الكبد إلى المرارة.
  10. التعرض إلى اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي مثل حدوث إسهال متكرر و انتفاخ مزعج.

فيديو عملية المرارة بالمنظار

خطوات إجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار

يعد المنظار من أحدث التقنيات المتعارف عليها وهو الاختيار الطبي الأول لأي جراحة اليوم، وذلك لسهولته الطبية ومميزاته العديدة للحالة المرضية، على سبيل المثال تتم عملية استئصال المرارة بالمنظار بعدة خطوات سهلة وبسيطة كالتالي:

  1. في بداية الأمر يتم تجهيز الحالة الطبية وخضوعها إلى التخدير كامل.
  2. يقوم الطبيب بالعمل على تحديد أماكن الشقوق الصغيرة التي سوف يفعلها من أجل الدخول إلى بطن الحالة.
  3. العمل على إجراء شق أو شقين على الأكثر، حيث يتمكن الطبيب من إدخال المنظار والحرص على استئصال المرارة بسهولة وأريحية ممكنة.
  4. بعد استئصال المرارة يتم إخراج كافة الأدوات المستخدمة، ثم يقوم الطبيب بإجراء الخطوة النهائية وهي تقفيل مكان الشق كما يقوم بهذه المهمة بتكنيك تجميلي حتى لا تترك أي ندوب أو آثار مزعجة للحالة.
  5. تستغرق عملية استئصال المرارة بالمنظار عادةً من ساعة إلى ساعتين.

كم تستغرق عملية إستئصال المرارة بالمنظار؟

عادةً ما تستغرق عملية استئصال المرارة بالمنظار ما بين 60 إلى 90 دقيقة تقريبًا، ويمكن أن تختلف هذه الفترة بناءً على تعقيدات الحالة ومهارة الجراح.

 

سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر

في البداية هناك العديد من العوامل التي تتوقف على سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر وسوف نتناول معاً من خلال السطور التالية عن أهم تلك العوامل وهي كما يلي:

  1. تختلف سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر حسب شهرة وخبرة الطبيب وتخصصه في جراحات ومناظير الجهاز الهضمي، ويعد الدكتور ياسر البستاني استشاري أمراض الجهاز الهضمي وجراحة المناظير واحدًا من كبار المتخصصين في هذا النوع من العمليات.
  2. تكلفة المركز أو المستشفى الذي تجرى فيه العملية، حيث تختلف من مركز لآخر وذلك حسب التجهيزات الموجودة في كلٍ منها.
  3. تكلفة التخدير وطاقم التخدير المساعد، حيث تجرى عملية استئصال المرارة بالمنظار تحت تأثير المخدر العام.
  4. تتوقف تكلفة عملية تفتيت حصى المرارة بالمنظار على الخدمة الطبية التي يتلقاها المريض في المستشفى بما يشمل خدمات التمريض والتخدير.
  5. مدى خطورة حالة المريض، حيث تزداد التكلفة أو سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر كلما كانت حالة المريض مُعقدة أو تتطلب إجراء العملية بدقة.
  6. تكلفة المكوث في المستشفى (إن احتاجت الحالة)، حيث إنه بفضل استخدام تقنية المنظار فمن المتوقع ألا يمكث المريض في المستشفى، ولكن قد يكون هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى ذلك، بخلاف الجراحة التقليدية التي كانت تحتاج إلى المكوث في المستشفى لمدة تتراوح ما بين يومين إلى ثلاثة.
  7. تتفاوت سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر حسب تكلفة الأدوات المستخدمة في العملية، حيث يعد هذا الأمر من أحد أكبر العوامل المؤثرة على تكلفة عملية المرارة بالمنظار.
  8. المكان أو البلد الذي تجرى فيه العملية.

أيهما أفضل استئصال المرارة بالمنظار أم بالجراحة ؟

استئصال المرارة بالمنظار واستئصالها بالجراحة هما إجراءات جراحية تستخدم لإزالة المرارة، لكن هناك فروقًا بينهما.

استئصال المرارة بالمنظار

يتم الإجراء عبر فتحات صغيرة في البطن باستخدام أدوات صغيرة ونظام بصري لرؤية وإزالة المرارة. يتميز هذا الإجراء بعدم ترك ندب كبيرة وفترة نقاهة أقصر مقارنة بالجراحة التقليدية.

استئصال المرارة بالجراحة التقليدية

يتم فتح البطن بشكل كامل للوصول إلى المرارة وإزالتها، وقد يكون هذا الإجراء ضروريًا في حالات معقدة أو عند وجود مضاعفات. تتطلب كل عملية نوعًا مختلفًا من التقييم والإعداد، ويقوم الطبيب بتقديم النصائح المناسبة استنادًا إلى الحالة الصحية والتاريخ الطبي للمريض.

أحجز الأن في عيادة دكتور ياسر البساتيني

أفضل دكتور جراحة المرارة بالمنظار

مع نهاية هذا المقال تم مناقشة كل ما يخص سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البستاني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى الكشف عن ما هو سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر؟

وفي حالة إذا كان لديك اى استفسار بخصوص العملية اتركه لنا فى التعليق أو في حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر عملية استئصال المرارة بالمنظار في مصر راسلنا في الحال من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

أقرأ أيضا عن:

الأسئلة الشائعة

عملية استئصال المرارة بالمنظار هي عملية جراحية شائعة وعادةً ما تُعتبر سهلة لدى الجراحين ذوي الخبرة. انما تتوقف تقييم مدى سهولة أو صعوبة العملية بناءً على حالة المريض وظروفه الصحية العامة. 

معظم عمليات استئصال المرارة تكون ناجحة، ويمكن للمرضى العودة إلى نشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي بعد فترة قصيرة. ومع ذلك، يجب أن يتم تقييم كل حالة بشكل فردي، ويفضل استشارة الجراح لفهم التفاصيل الخاصة بحالة المريض وتوقعات العملية.

 
 

لا، المرارة لا تلعب دوراً مباشراً في عمليات فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية