السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية الشرخ بالليزر

ما هو سعر عملية الشرخ بالليزر؟ فمن المعلوم أن تكلفة أي إجراء طبي تعتمد بشكل أساسي على الوضع الصحي للمريض، ومدى جاهزيته ومتطلبات حالته، والأسلوب العلاجي الأنسب له، وغيرها من العوامل الأخرى ونظرًا لهذه العوامل المتعددة المتغيرة؛ يصعب جدًا إجراء أي مقارنة عامة بهذا الشكل بين تكلفة إجراءين مختلفين مثل تكلفة عملية الشرخ بالليزر و طريقة علاج أخرى، وذلك لأن العامل الأكبر الفارق في تحديد التكلفة هو طبيعة الحالة المرضية ومتطلباتها، بالإضافة إلى خبرة الطبيب وكفاءته وسمعته ودرجاته العلمية، والتجهيزات الطبية المتوفرة في مركزه الطبي، ومدى تطور الأجهزة والمعدات التي يستخدمها وغيرها.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن ما هو سعر عملية الشرخ بالليزر في مصر وكيفية إجراء عملية الشرخ بالليزر وما هي طرق العلاج من خلال افضل دكتور جهاز هضمي وتجميل في مصر.

علاج الشرخ المزمن بالليزر

الشرخ هو عبارة عن جرح في الغشاء المخاطي الرقيق المبطن للقناة الشرجية، حيث يتسبب في حدوثه الضغط الزائد في الجدار العضلي للممر الشرجي، أو تراكم كتل من البراز الجافة الصلبة مع خروجها، ولعلاج هذا الجرح يستخدم الأطباء المختصون العديد من الطرق والأساليب العلاجية ومن أهمها: جلسات العلاج بالليزر، ولأن لهذه الجلسات عدة مميزات؛ يتوقع الكثيرون من المرضى ارتفاع تكلفة عملية الشرخ بالليزر إذا ما قورنت بالعمليات والطرق العلاجية الأخرى وهو ما سوف نناقشه بالتفصيل من خلال السطور التالية.

عملية الشرخ الشرجي بالليزر

تعتبر جلسات علاج الشرخ الشرجي بالليزر هي من أفضل الطرق العلاجية المستخدمة في علاج الشروخ الشرجية في الفترة الأخيرة، خصوصًا للحالات العاجلة، وذلك لأن العلاج بالليزر فوري وسريع ودائم وآمن وخالي من الألم، بالإضافة إلى أنه علاج انتقائي أي أنه يمكن أن يركز على منطقة الشرخ فقط دون حدوث الإضرار حراريًا بالمناطق والأنسجة المحيطة.

طريقة عمل عملية الشرخ بالليزر

يُجري الجراح عملية الشرخ الشرجي بالليزر عن طريق العمل على توجيه حزمة من أشعة الليزر بمقدارٍ محدد، وذلك بهدف كي النتوءات الجلدية الموجودة في فتحة الشرج والعمل على غلق الجرح كما تتميز تلك العملية بكونها عملية يسيرة كما لا تتطلب المكوث كثيرًا في غرفة العمليات، كما إنها لا تستغرق سوى بضعة دقائق، كما أنها لا تترك أي علاماتٍ جراحية على الجلد، كما تسمح للمرضى بالعودة إلى حياتهم العادية والتماثل حالات الشفاء سريعًا.

طريقة عمل عملية الشرخ بالليزر

عملية الشرخ بالليزر فيديو

تعد جراحة الليزر أو العلاج بالليزر من الإجراءات الطبية الحديثة التي أحدثت طفرة هائلة في الطب الحديث حيث يقدم العديد من المزايا مقارنة بالجراحة التقليدية فإن الليزر يعالج البواسير بشكل أكثر فعالية، ويعمل على تحسين الأعراض، ويعمل على تقليل آلام ما بعد الجراحة. كما تُلاحظ فوائد مماثلة للمرضى الذين يعانون من تشنجات شرجية شديدة ، وتجلط خارجي ، و شرخ، وعلامات خافرة ، وناسور ودوالي بسبب المزايا المتزايدة باستمرار من تقنية الليزر.

عيوب عملية الشرخ بالليزر

المشي بعد عملية الشرخ

بعد عملية الشرخ، يمكن للشخص البدء في المشي في وقت قريب من الجراحة، ولكن يجب أن يلتزم بتوجيهات الطبيب. يعتبر المشي خطوة مهمة في عملية التعافي والعودة إلى النشاط الطبيعي.

في الأيام الأولى بعد الجراحة، قد تكون هناك بعض الحساسية أو الألم في المنطقة المعنية، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر ويعتمد على الطبيعة الدقيقة للعملية. الطبيب سيقدم توجيهات حول متى يمكن البدء في النشاط البدني، بما في ذلك المشي.

الجلوس بعد عملية الشرخ

الجلوس في ماء دافئ للشرخ لمدة 3 مرات يوميًّا، خاصة بعد عمليات الإخراج لتقليل الألم والعمل على اتخاذ وضع القرفصاء في أثناء عملية الإخراج، ويتم رفع القدمين على كرسي صغير للعمل على تسهيل العملية كما يتم تجنب الصابون المعطر الذي قد يهيج المنطقة المصابة.

الحمام بعد عملية الشرخ

  • أكدت الدراسات والبحوث الطبية أن الماء يساعد على استرخاء عضلات الجسم كافة وخاصة العضلة الشرجية، لذلك ينصح الأطباء القيام بالمغاطس أي الجلوس في حوض الماء لمدة 3 مرات يوميا مما يحسن في سرعة شفاء الشق الشرجي، تستطيع إضافة معقم خفيف جدا إلى الماء لكي تحافظ على نظافة الجرح والعمل على تعقيمه، ويجب علينا تجنب استخدام الصابون المعطر الذي يحتوي على مواد كيميائية كما من الممكن أن تسبب التهاب في الجرح.
  •  وأيضا ينصح بالحفاظ على تجفيف المنطقة جيدا ولكن بهدوء ولطف، وعلينا معرفة أن وضعية القرفصاء عند الخروج قد تساهم بشكل كبير في العمل على تقليل الوجع، وفي بعض الحالات عند الخروج إلى الحمام قد يعاني المريض من إغماء بسيط وتدعى هذه الحالة بالصدمة العصبية ولا داعي للخوف لأنها هي حالة طبيعية وسوف تزول بعد عدة أيام.

الحمام بعد عملية الشرخ

تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر

ذكرت إحدى تجارب عملية الشرخ أنها كانت تعاني من شرخ شرجي مزمن وقامت باللجوء إلى إجراء عملية الشرخ بالليزر مع دكتور ياسر البساتيني وبالفعل كانت نتائج العملية ممتازة بالفعل حتى انني استطيع التخلص من الألم الذي كنت أشعر به من قبل وذلك عقب فترة قصيرة من خضوعي لعملية الشرخ بالليزر.

مضاعفات عملية الشرخ بالليزر

حيث يمكن أن يسبب الألم الناتج عن الشرخ حدوث تشنجًا عضليًا في العضلة العاصرة الشرجية وهذا يمكن أن يجعل من الصعب العمل على التئام الشرخ كما يمكن أن يسبب حالات من التشنج أيضًا ومزيدًا من التمزق عندما يكون لديك حركات أمعاء. كما يمكن أن تشمل المضاعفات الأخرى على ما يلي: 

  1. استمرار الألم وعدم الشعور بالراحة في أغلب الأوقات. 
  2. التعرض إلى نزيف من مكان العملية.
  3. حدوث التهاب في الجرح.
  4. قد يتم تكوّن البواسير في هذه المنطقة لدى بعض الحالات.
  5. مواجهة صعوبة بالغة في عملية التبرز.
  6. عودة الشق الشرجي مرة أخرى.
 

ما بعد عملية الشرخ بالليزر

بعد عملية الشرخ بالليزر، يمكن أن يختلف التعافي من شخص لآخر ويعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم الشرخ وحالة الصحة العامة للفرد. إليك بعض النقاط العامة المتعلقة بمرحلة ما بعد الجراحة:

  1. الألم والتورم: قد يشعر الشخص ببعض الألم والتورم في المنطقة المعالجة بعد الجراحة. يمكن أن يوفر الطبيب الأدوية المناسبة لتسكين الألم وتقليل التورم.

  2. الراحة: يُفضل أن يستريح الشخص في الأيام الأولى بعد الجراحة ويتجنب الأنشطة الشاقة.

  3. متابعة الإرشادات: يجب على المريض اتباع إرشادات الطبيب بعناية، بما في ذلك تناول الأدوية كما هو موصوف واتباع نظام غذائي مناسب.

  4. النظافة الجيدة: يجب الحرص على النظافة الجيدة للمنطقة المعالجة واتباع توجيهات العناية بالجرح.

  5. متابعة الطبيب: يجب على المريض حجز مواعيد لمتابعة مع الطبيب لضمان تقدم التعافي بشكل جيد والتحقق من عدم وجود مضاعفات.

  6. العودة التدريجية للنشاط: يُحدد الطبيب متى يمكن للشخص البدء في استئناف الأنشطة الروتينية والرياضة بناءً على تقدم التعافي.

مشاكل بعد عملية الشرخ

مشاكل بعد عملية الشرخ

بعد عملية الشرخ بالليزر، قد تواجه بعض المشاكل التي تتطلب اهتمامًا ومتابعة. يشمل ذلك الشعور بالألم والتورم في المنطقة المعالجة، والتي قد تستمر لفترة قصيرة. يمكن أن يكون الإمساك والتهيج هما مشاكل شائعة في فترة ما بعد الجراحة. لتخفيف هذه المشاكل، يُنصح باتباع الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب، واتباع نظام غذائي غني بالألياف، وتجنب الأنشطة البدنية الشاقة في المرحلة الأولية للتعافي. يجب على المريض مراجعة الطبيب بانتظام للإبلاغ عن أي مشاكل أو مضاعفات وضمان تقدم التعافي بشكل سليم.

سعر عملية الشرخ بالليزر

سعر عملية الشرخ بالليزر في مصر لا يمكن تقديرها بدقة متناهية، فهذا الأمر يختلف من طبيب إلى آخر وعلى حَسب الخدمات الطبية التي يُقدمها الطبيب من تقديم أفضل رعاية طبية بعد العملية ومتابعة حالة المريض بنفسه، بالإضافة إلى جودة الأدوات الجراحية التي يقوم باستخدامها ومدى تطور تقنيات العلاج فكلما امتلك الطبيب خبرةً واسعة وقام باجراء عددًا كبيرًا من العمليات الناجحة، زاد سعر عملية الشرخ بالليزر في مركزه الطبي وغالبًا ما يكون سعر عملية الشرخ بالليزر أعلى وذلك بالمقارنة مع سعر الجراحة العامة المفتوحة، لما توفره من عدة مزايا عديدة للمرضى. 

افضل دكتور لعلاج الشرخ

مواضيع تهمك

سعر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار

سعر منظار المعدة في مصر 1

تكلفة منظار المرئ في مصر

الأسئلة الشائعة

عملية الشرخ بالليزر تشير عادة إلى إجراء ليزري يهدف إلى تقسيم أو تفتيت حصى أو تكتلات في الجسم، مثل حصى المرارة أو الكلى. يتم توجيه شعاع الليزر نحو الحصى لتحطيمها إلى جزيئات صغيرة، مما يسهل على الجسم التخلص منها بشكل طبيعي عن طريق البول أو الطرق الأخرى.

عملية الشرخ بالليزر عادةً ليست عملية صعبة. إن استخدام الليزر لتفتيت حصى أو تكتلات في الجسم يعتبر إجراءً شائعًا وفعالًا. يتم إجراء العملية بشكل غالبٍ في الغالب باستخدام تقنيات المناظير، حيث يتم توجيه شعاع الليزر بدقة نحو المنطقة المستهدفة.

عمومًا، لا يمكن علاج الشرخ في المنزل بشكل كامل. الشرخ يشير عادة إلى تمزق في الجلد أو الأغشية المخاطية، وغالباً ما يتسبب في ألم وتورم. إذا كنت تشعر بأعراض الشرخ، يفضل مراجعة الطبيب للتقييم والعلاج المناسب.

نجاح عملية الشرخ يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم الشرخ، وموقعه، وحالة الصحة العامة للفرد. في العديد من الحالات، يكون علاج الشرخ فعالًا، والعديد من الأشخاص يشهدون تحسناً بعد التدخل العلاجي.

قرار إجراء عملية لعلاج الشرخ يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم الشرخ، وشدته، ومدى استجابته للعلاجات غير الجراحية. في العديد من الحالات، يمكن علاج الشرخ بدون الحاجة إلى جراحة، ولكن في حالات أخرى قد تكون العملية الجراحية ضرورية.

 كما أن مدة الشفاء عملية الشرخ الشرجي لا تطول، حيث يمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم بعد الإنتهاء من عملية إجراء العملية كما يمكن أيضًا العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بعد عدة أيام بشكل طبيعي والعودة إلى العمل مرة أخرى كما تبلغ مدة الشفاء من عملية الشرخ الشرجي بشكل عامل في المجمل من 2 إلى 4 أسابيع حسب طبيعة الحالة المرضية وتطورها. 

لا تتسبب عملية الشرخ بالليزر بالشعور بألم حاد في أغلب الأحوال كما تحتاج العملية إلى خياطة أو الخضوع إلى بعض الغرز أحيانًا، وإن كان هناك نزيف في أثناء العملية، وقد تحدث حالات العدوى أو يظهر خراج حول الشرج، لكن هذه الأعراض الجانبية نادرة الحدوث، ويمكن أيضاً علاجها إن حدثت، وبشكل عام كما أن هناك بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها لتسريع التئام الجرح مثل: العمل على أخذ قسط وافر من الراحة. المشي قليلًا كل يوم.

يمكنك التبرز بشكل طبيعي وبدون ألم بعد اكتمال مدة شفاء عملية الشرخ والتي قد تصل في أصعب الحالات إلى حوالي 4 أسابيع وخلال هذه المدة لابد من الحرص على المداومة واتباع جميع تعليمات الطبيب المعالج والحرص على تناول الأدوية العلاجية في موعدها المحدد حتى يكتمل مدة الشفاء بسرعة. 

تحدث الشروخ الشرجية بشكل شائع بسبب حدوث تلف في بطانة الشرج أو القناة الشرجية وهي تعتبر الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة ويتم التخلص منها من خلال الليزر وتستغرق عملية الشرخ الشرجي بالليزر حوالي 30 دقيقة.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد
افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

محتويات المقاله هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية