السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

تكلفة منظار المرئ في مصر

تكلفة منظار المرئ

ما هي تكلفة منظار المرئ؟ في البداية هو عبارة عن فحص طبّي يتم من خلاله إدخال أنبوب مرن بكاميرا مضاءة عبر الفم أو الأنف على طول المريء للعمل على فحص وتشخيص المريء والكشف عن أمراض واضطرابات التي تصيب المريء كما يهدف استخدام منظار المريء إلى علاج دوالي المريء حيث يعاني بعض المرضى من أعراض تضخم الأوردة في المريء أو المعدة في ما يعرف بالدوالي ويساعد منظار المريء على توسيع وشد جدار المريء، كما يمكن الاعتماد على تركيب هذه الدعامات أو بالون للحفاظ على وضع المريء مفتوحًا.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن تكلفة منظار المرئ وأهم فوائد منظار المرئ وما هي أهم النصائح بعد عملية منظار المريء من خلال افضل دكتور تجميل في مصر.

تكلفة منظار المرئ

منظار المرئ

  • هو عبارة عن أنبوب صغير مرن يتميز بوجود كاميرا تلتقط مجموعة من الصور المتحركة ومصدر إضاءة قوي كما تكمن وظيفة منظار المريء في استكشاف ونقل صورة المريء إلى شاشة كبيرة أمام الطبيب ليتم تشخيص العديد من الأمراض وكذلك علاجها.

منظار ارتجاع المرئ

يعد مرض الارتجاع المريئ حالة طبية شائعة حيث تتطلب عادةً علاجًا طبيًا يستمر مدى الحياة للمرضى الذين يعانون من أعراض متكررة أو عملية جراحية، والمعيار الحالي للمرضى الذين يعانون من أعراض منتظمة هو أن يبدأ العلاج بمثبط مضخة البروتون، ومن ناحية أخرى، فإن العلاج الجراحي لارتجاع المريء لديه حصته من المشاكل، على الرغم من أنه أكثر جاذبية في السنوات الأخيرة، كما أن هناك اعتراف متزايد باستمرار مضاعفات المرض، إذا  إن مفهوم التدخل التنظيري “لمرة واحدة” يغني عن الحاجة إلى العلاج اليومي أو الجراحة و تكلفة منظار المرئ.

المنظار لدوالي المرئ

دوالي المريء هو عبارة عن أوردة غير طبيعية متضخمة في الأنبوب تصل في الحلق والمعدة (المريء) كما تحدث هذه الحالة في معظم الأحيان لدى الأشخاص الذين لديهم أمراض خطيرة في الكبد ويساعد ربط دوالي المريء بالمنظار على منع أو وقف النزيف من دوالي المريء.

اسباب عمل منظار المرئ

  1. العمل على توسيع المريء الذي قد ينتج عن الإصابة السابقة بالأورام أو التعرض إلى العلاج الإشعاعي لعلاج حالات صعوبات البلع.
  2. علاج حالات نزيف المعدة والمريء.
  3. يساعد المنظار على توجيه أنبوب المعدة، في حالة عدم القدرة على تناول الطعام بالطريقة العادية.
  4. يتم استئصال الأورام السرطانية أو الزوائد الحميدة.
  5. إزالة الأجسام الغريبة من المريء التي قد يبتلعها الشخص بطريق الخطأ، خاصةً الأطفال.
 

عملية انسداد المرئ بالمنظار

يتم استخدام فحص المنظار ليتم تشخيص حالات انسداد المريء، حيث يقوم الأطباء بالتنظير العلوي وفي هذا الإجراء، كما يمكن أن يستخدم الأطباءُ أنبوبًا مرنًا يسمَّى المنظار بهدف فحص المريء ويمكن أخذ عينات من الأنسجة ليتم تحليلها تحت المجهر (تسمَّى خزعة) وعلاج انسداد المريء بالمنظار.

كيف يتم عمل منظار المرئ

هناك عدة خطوات يتم إتباعها قبل الخضوع إلى عمل منظار المريء وسوف نتاول من خلال السطور التالية عن أهم تلك الخطوات وهي كما يلي:

  1. تهيئة المريض وأن يخضع للنوم على جانبه الأيسر.
  2. تخدير المريض موضعيًا حتى يشعُر بالخدر في فمه وحلقه.
  3. يمكن أن يلجأ الطبيب لاستخدام وتد في الفم بهدف وقاية المريض من عض لسانه أو المنظار.
  4. بعد ذلك يتم إدخال المنظار بلُطف عبر الفم وصولًا إلى المريء.
  5. بعد ذلك يتم بث صورة المريء على شاشة مُرتبطة المنظار بهدف فحص المريء وتشخيصه.

 هل منظار المرئ مؤلم ؟

يعد تنظير المريء آمنًا بشكل كبير وليس لديه أي أضرار أو اّثار جانبية نادرة حيث قد ترتبط به بعض الأعراض الجانبية، مثل: أعراض مُرتبطة بالتخدير صعوبة أو مشكلات عند التنفُّس الشعور بالتهاب في الحلق مع ظهور صعوبة في البلع ولكن في كلا الأحوال هو آمن ولا يؤدي إلى ظهور مضاعفات ولكن في حالة إذا شعرت بالألم الحاد أو امتد الألم إلى أجزاء أخرى بالجسم فيجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور.

الاكل المسموح بعد منظار المرئ

هناك العديد من الأطعمة المسموح بها التي لابد أن تأخذ في عين الإعتبار بعد إجراء منظار المريء وهي تتضمن على ما يلي:

  1. الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء حتى يتمكن الشخص من الحفاظ على ترطيب جسمه وتعويض السوائل المفقودة منه.
  2. تناول بعض أنواع العصائر التي يحددها الطبيب بالإضافة إلى مجموعة من المشروبات الصحية الدافئة.
  3. تناول البطاطس المهروسة.
  4. الأسماك التي تتسم باللحوم البيضاء.
  5. الإهتمام بتناول حساء الدجاج.
  6. الإلتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب المعالج وتجنب تناول الكحول والمشروبات المنبهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين وضروري لامتناع بشكل كبير عن تناول التدخين كما يمكن تجنّب تناول الأدوية المسيّلة للدم أو الأدوية المسكّنة المحفزّة لإفراز الحمض (الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية) إلا بعد استشارة الطبيب.
  7. الحرص على تناول الخضراوات المطهوة بشكل تمام.

علاج ارتجاع المرئ بالمنظار

يتم علاج حالات ارتجاع المريء بالمنظار، والتي ايضا تسمى بعملية نيسان، وهي عملية جراحية تجرى ليتم تصليح وتعزيز الصمام بين المريء والمعدة وذلك عن طريق التفاف الجزء العلوي من المعدة حول الجزء الأدنى من المريء ويتم تنفيذ العملية من خلال شقوق صغيرة على البطن وبعد ذلك يتم إدخال منظار عن طريق إجراء شق صغير كما أن المنظار مرتبط بكاميرا صغيرة، مما يعطي الجراح نظرة دقيقة لأعضاء المريض على شاشة التلفزيون ويتم علاج ارتجاع المريء.

اضرار منظار المرئ

لا يسبب منظار المريء أي أضرار حيث بعد الإنتهاء من التنظير سوف يحتاج المريض لفترة من الراحة كي يتعافى ويسترد عافيته، ربما يشعر بانزعاج خفيف في الحلق بسبب مرور المنظار وهذا الانزعاج سوف يزول تدريجياً. أما بالنسبة لتناول الطعام فيمكن للمريض أن يستعيد نظامه الغذائي الروتيني بشكل تدرجي إلا إذا رفض الطبيب كما يمكن أن يشعر المريض بألم في المعدة، ألم في الصدر، ارتفاع في الحرارة ولكن هذه الأعراض المصاحبة تزول تدريجيا وتشفى مع تناول الأدوية المسكنة تكلفة منظار المرئ.

اسعار منظار المرئ

تكلفة عملية منظار المرىء تختلف حسب عدة عوامل تتضمن على التالي:

خبرة ومهارة الطبيب المختص وطبيعة الحالة المرضية وطبيعة المكان الذي يتم فيه منظار المريء وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر على سعر منظار المريء وفي كلا الأحوال يتراوح سعر منظار للمريء والمعدة للتشخيص في مصر يبدا من 2500 الي 3500 جنيه مصري

اسعار المنظار دوالى المرئ

حيث تم التوضيح مسبقاً عن أهم العوامل التي تتوقف بشكل كبير على عمل منظار على المرىء وفي كلا الأحوال يتراوح سعر منظار حقن دوالي المريء ايثانول أمين حوالي 2500 – 3500 جنيه مصري تكلفة منظار المرئ.

 

في الأخير

مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص تكلفة منظار المرئ والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن أسباب وأعراض وطرق إعداد منظار المرئ وفي حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر وتكلفة منظار المرئ في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

 سعر منظار المعدة 

تكلفة منظار القولون

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية