السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر منظار المعدة في مصر

 قبل التعرف على سعر منظار المعدة لابد أن نتعرف أولاً عن منظار المعدة أو ما يطلق (المنظار البطني) حيث يتم فحص الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، والذي يشمل المريء والمعدة والأثنى عشر، وذلك لغرض التشخيص أو العلاج كما أن المنظار هو عبارة عن أنبوب طويل مرن مزود في طرفه بكاميرا او إضاءة.

يتم تحديد سعر منظار المعدة بناءً على عدة عوامل مهمة. تشمل هذه العوامل نوع الفحص مثل التنظير العلوي والمناظير الاستكشافية، وتعقيد الحالة، وموقع المنشأة الطبية، والتجهيزات المستخدمة. من خلال فهم هذه العوامل، يمكن للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية التعامل بفعالية مع تكاليف خدمات منظار المعدة.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن سعر منظار المعدة (التنظير العلوي) وأهم فوائد منظار المعدة وما هي أهم النصائح بعد عملية منظار المعدة من خلال افضل دكتور تجميل في مصر.

منظار المعدة للاطفال

  • تعتبر المناظير آمنة تمامًا بالنسبة للأطفال، سواء كان للتشخيص أو العلاج، حيث يمكن عمل منظار للطفل بعد العام الثاني من عمره، كما يوجد مناظير خاصة بالأطفال ذات شكل معين يسهل من دخولها ويتميز سعر منظار المعدة للاطفال بأنه مميز ومناسب وفقاً لطبيعة الحالة المرضية.

 

  • حيث أن منظار المعدة هو عبارة عن أنبوبة مرنة الحركة بها كاميرا دقيقة لتصوير التجويف الداخلي، ويمكن إدخالها في الجهاز الهضمي للتعرف على مشكلات التي تواجه الأطفال في المعدة والامعاء، كما يستخدم بواسطة مخدر فحص المريء والمعدة ولا يستغرق أكثر من 15 دقيقة ولكن قد تزيد وفقًا لطبيعة الحالة.

فوائد منظار المعدة

تتعدد فوائد منظار المعدة إلى العديد من الفوائد وسوف نوضح بشكل مفصل عن أهم تلك الفوائد من خلال السطور التالية وهي كما يلي:

  1. الكشف عن أسباب آلام المعدة، عسر الهضم، الحموضة، في حالة عدم معرفة السبب بالطرق التشخيصية الأخرى.
  2. الكشف عن أسباب صعوبة البلع. 
  3. البحث عن أورام الجهاز الهضمي العلوي. 
  4. الكشف عن أسباب حالات الغثيان والقيء المستمر. 
  5. تشخيص اضطرابات الجهاز الهضمي (مرض سيلياك) حساسية الجلوتين. 
  6. العمل على استئصال الأورام السرطانية وغير السرطانية في منطقة الجزء العلوي من الجهاز الهضمي.
  7. تشخيص قرحة المعدة والإثنى عشر وجرثومة المعدة. 
  8. تشخيص سرطان المعدة المريء. 
  9. علاج حالات نزيف الجروح. 
  10. علاج انسداد المريء. 

هل منظار المعدة يحتاج تخدير كامل

  • لا يحتاج منظار المعدة إلى الخضوع إلى تخدير كامل حيث قد يحتاج فقط إلى تخدير موضعي وعادةً ما يطلب الطّبيب من المريض أن يخضع للنوم على جانبه الأيسر، وبعدها يتم تخدير الحلق بمخدرٍ موضعي على شكل بخاخ عن طريق الفم.

مدة منظار المعدة

  • تختلف مدة تنظير المعدة حسب طبيعة الحالة المرضية وهل إذا كان المنظار بهدف تشخيص أو علاج أو استئصال جزء من المعدة وفي كلا الأحوال لا يتعدى مدة منظار المعدة الاستكشافى إلى 15 دقيقة.

الألم بعد منظار المعدة

  • يمكن أن يسبب منظار المعدة بعض الألم وتحتاج إلى الخضوع إلى تخدير ويشعر المريض ببعض الألم الخفيف إلى المتوسط والذي يزول بالأدوية.

تجربتي مع منظار المعدة 

تحكي تجربة قامت بإجراء منظار المعدة مع دكتور ياسر البساتيني وتحكي تجربتها مع افضل مكان لعمل منظار القولون في مصر قائلة ”كنت أعاني كثيرا من آلام معدتي الشديدة، وذهبت إلى دكتور ياسر البساتيني فقرر عمل منظار للمعدة لكي يتأكد من السبب وراء تلك الآلام الشديدة وذهبت إلى العيادة وأنا صائمة،

وقام بوضع أنبوب رفيع داخل فمي وفي طرفه كاميرا صغيرة لكي يستطيع أن يكتشف كل ما يتعلق بالجهاز الهضمي كما استغرق الوقت حوالي 30 دقيقة، وبعد المنظار تعرف الدكتور عن أسباب آلام معدتي وصرف لي العلاج اللازم والحمد لله تحسنت كثيرا عما كنت سابقا و أفادتني كثيرا “.

فيديو منظار المعدة

  • حيث يقوم الطبيب برش مخدر موضعي في الحلق بهدف تخديره، وعادة ما يتم تنظير المعدة عن طريق استخدام أدوية مخدرة بـ حقنة في الوريد، ففي حالة إذا كان لديك أي حساسية تجاه التخدير يجب أن تخبر طبيبك أثناء الفحص. 
  • كما يقوم الطبيب بإدخال المنظار عن طريق الفم ثم يمرره إلى المريء لكي يصل إلى المعدة ومنها إلى الإثنى عشر، وعادة ما يأخذ هذا الإجراء مدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وعادة يخرج المرضى من المستشفى
  • في نفس ذات اليوم إذا لم تحدث هناك أي مضاعفات.

اكتشفوا المزيد حول منظار المعدة مع دكتور ياسر البساتيني! انقر هنا لمشاهدة الفيديو الآن واطلعوا على المعلومات المفيدة والمهمة حول هذا الإجراء الطبي.

بديل منظار المعدة

من بديل منظار المعدة هو تنظير الكبسولة، أو فحص منظار الكبسولة، أو تنظير الكبسولة اللاسلكي، أو تنظير الكبسولة بالفيديو واختصارًا (VCE)؛ على أنّه يتم فحص إجراؤه لبطانة الجزء الأوسط من الجهاز الهضمي، كما تأتي هذه التسمية نتيجة استخدام جهاز فيديو بحجم حبة الدواء، وهو يحتوي على كاميرا صغيرة أو اثنتين، ومصباح كهربائي، وبطارية، وجهاز إرسال لاسلكي، كما يتم ربطه بجهاز تسجيل البيانات الذي يُثبّت على منطقة خصر الشخص لمدة 8 ساعات تقريبًا. 

وفي الواقع سوف يبدأ الفحص بابتلاع الشخص كبسولة الفيديو التي تبدأ رحلتها في أجزاء القناة الهضمية، ويتم تسجيل الصور ومقاطع الفيديو أثناء مرورها بشكلٍ طبيعيٍ داخله، ومن ثم يتم إرسالها ليتم عرضها على شاشة الفيديو الخارجية.

هل منظار المعدة خطير؟

يعتبر منظار المعدة آمن تماماً ولا يسبب أي خطورة على الصحة العامة في حالة إذا تم إختيار طبيب ذو خبرة ومهارة عالية.

نصائح بعد عملية منظار المعدة

  1. الحرص على تناول الأطعمة الصحية الموصى بها من قبل الطبيب المعالج. 
  2. الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية.
  3. الاهتمام بتعقيم الشق الجراحي.
  4. الحرص على ممارسة جميع الأنشطة اليومية فقط بعد اسبوع، ولكن أيضا يجب الالتزام بالراحة التامة من أجل تسريع مدة الشفاء.
  5. الحرص على ارتداء الملابس القطنية الواسعة بعد إجراء العملية.
  6. الحصول على المدة الكافية من النوم والراحة بعد إجراء العملية.
  7. المشي اليومي لعدة دقائق فقط، وذلك لحماية الأوعية الدموية من تكوين تجمعات دموية أو حدوث الجلطات الدموية.

سعر منظار المعدة

يُعد سعر منظار المعدة متغيرًا يعتمد على عدة عوامل. يشمل ذلك نوع المؤسسة الطبية التي تقدم الخدمة ومستوى التقنية المستخدمة في الفحص. كما يُؤثر الموقع الجغرافي أيضًا على التكلفة، حيث قد يكون هناك اختلاف في الأسعار بين المناطق. الخدمات الإضافية كالاستشارات أو التقارير الطبية قد ترتبط أيضًا بتكلفة الفحص.

أفضل مكان لعمل منظار المعده

يُعتبر منظار المعدة إجراءً طبيًا هامًا لتشخيص وفحص الحالات في المعدة، ويُفضل دائمًا البحث عن أفضل الأماكن لإجراء هذا الفحص الحيوي. يعتبر دكتور ياسر البساتيني واحدًا من أفضل جراحي المناظير في مصر، حيث يتمتع بخبرة واسعة ومهارات متقدمة في هذا المجال. يعد اللجوء إلى خبراء ذوي تخصص مثل دكتور ياسر البساتيني خطوة حاسمة لضمان توفير الرعاية الصحية الأمثل. يتميز الدكتور بالكفاءة والاهتمام براحة المريض، مما يجعله خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يسعون لإجراء منظار المعدة بأمان وكفاءة في مصر.

مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص سعر منظار المعدة والكشف عن مميزاتها، يعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن أسباب وأعراض وطرق إعداد منظار المعدة وفي حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر وتكلفة منظار المعدة في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

المصادر

الأسئلة الشائعة

لا، المنظار ليس خطيرًا بشكل عام للأطفال.

 

نعم، يمكن أن تظهر جرثومة المعدة أثناء الفحص بالمنظار.

 

يُنصح بإجراء منظار للمعدة في حالة وجود أعراض مثل الحرقة المعوية المستمرة، والصعوبة في البلع، والغثيان المستمر، والتقيؤ المتكرر، والألم في المعدة، وفقدان الوزن الغير مفسر. تحدد الحاجة إلى الفحص بالمنظار بناءً على تقييم الأعراض والتاريخ الطبي للمريض.

 

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية