السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر

تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة تسمى الفتق الأربي، وهو ما يضطر عدد كبير من الآباء والأمهات إلى البحث عن تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر؛ لمساعدة أطفالهم في التخلص من هذه المشكلة المرضية، والتي تسبب الكثير من الألم لهم، كذلك يصاحبها عدد من الأعراض المزعجة، والتي قد تصبح أمرًا خطيرًا إذا لم يتم معالجته سريعًا.

أفضل دكتور لعملية الفتق الاربي للاطفال

يهتم أهل الطفل بالكثير من الأشياء بخلاف البحث عن تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر، فمن أكثر الأمور التي يهتمون بها هي العثور على دكتور يتمتع بخبرة عالية في التعامل مع جراحات الأطفال وخاصًة الفتق الاربى، وهذا هو سر تميز الدكتور ياسر البساتيني الذي يتعامل مع كل حالة من مرضاه بقدر كبير من الاهتمام والمتابعة.

يعتبر دكتور ياسر البساتيني واحد من أهم وأفضل الأطباء الذين يمتلكون علم ومعرفة كبيرة، مكّنتهم من التعامل مع الكثير من الحالات المختلفة للأطفال التي تعاني من الفتق الاربى، إلى جانب اهتمام الطبيب بالإطلاع على كل ما هو جديد في مجال طب جراحة الأطفال واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية؛ لذلك يعتبر الخيار الأول لدى الكثير من الأمهات والآباء.

تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر

تتأثر تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر بالكثير من العوامل؛ لذلك من الصعب تحديد سعر معين لهذه العملية، ويمكن تلخيص العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة هذه العملية في الآتي:

1- المكان الذي تُجرى به العملية

يعتبر اختيار المكان الذي سيتم إجراء العملية به عامل مهم يضمن نسبة كبيرة من نجاح العملية، فكلما كانت المستشفى أو العيادة أكثر تطورًا واعتمادًا على استخدام الأجهزة الطبية الحديثة كلما ارتفعت تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر.

2- مدى كفاءة وخبرة الطبيب المعالج

لا شئ يضاهي مقدار خبرة الطبيب المعالج ومدى كفاءته، وذلك من أجل ضمان نجاح العملية، والتخلص من هذه المشكلة نهائيًا؛ بالتالي فهي عامل مهم يتحكم في تحديد تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر.

3- عمر الطفل عند إجراء العملية

يشكل عمر الطفل عامل مهم من عوامل تحديد تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر، فكلما كان الطفل صغيرًا أو حديث الولادة، كلما كانت العملية أدق وأكثر سهولة وأقل تكلفة.

4- مدة بقاء الطفل في المستشفى بعد العملية

يحتاج الطفل إلى البقاء فترة بالمستشفى، يقوم الطبيب بتحديدها؛ ليكون الطفل تحت الملاحظة والمتابعة للاطمئنان على نجاح العملية، ويستطيع بعدها الطفل الخروج من المستشفى، مع الالتزام بالأدوية والتعليمات التي يصفها الطبيب.

5- نوع الفتق الاربى للطفل ونوع العملية وطريقة إجرائها

يوجد أنواع كثيرة من الفتق الاربى الذي يصيب الأطفال، حيث يوجد الفتق الاربى المختنق والفتق الاربى المباشر الذي يولد به الطفل وأخيرًا الفتق الاربى الغير مباشر، وهو يحدث للطفل بعد الولادة، وكل نوع من الأنواع السابقة له تكلفة مختلفة عن الأخرى.

الفتق الاربي للاطفال

ما هي عملية الفتق الاربي للاطفال؟

عملية الفتق الاربى للاطفال هي عبارة عن عملية جراحية، تتم بإحدى الطريقتين، إما طريقة الجراحة التقليدية أو بالمنظار، ولكن قبل أن نشرح ما هي عملية الفتق الاربي للاطفال، دعونا نتحدث أولًا عن ما هو الفتق الاربى، ثم نتحدث عن عملية الفتق الاربي.

الفتق الاربي هو فتق يحدث في نهاية البطن من خلال امتداد كيس بريتوني إلى القناة الأربية من خلال العضلات، وقد يصل في بعض الأحيان إلى كيس الصفن. يتسبب الفتق الاربى إذا لم يتم علاجه بشكل سريع في خروج جزء من الأمعاء من خلال هذه المنطقة الضعيفة، مما يتسبب في ظهور نتوء أو تورمات في نهاية البطن.

عملية الفتق الاربى يقوم الطبيب من خلالها بمعالجة هذا الفتق، من خلال دفع الأنسجة مرة أخرى، وتركيب شبكة صناعية من أجل تقوية جدار البطن الذي أصبح ضعيفًا جدًا بفعل الفتق، مما يساعد في تجنب تكرار هذا الفتق مرة أخرى.

كيفية إجراء عملية الفتق الاربي للاطفال

ذكرنا سابقًا العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر، والآن دعونا نتحدث في نقاط عن كيفية إجراء هذه العملية للأطفال، مع العلم أن هناك طريقتين لإجراء عملية الفتق الاربي للاطفال، وهما:

أولًا: الجراحة التقليدية (الجراحات المفتوحة)

  1. تخدير الطفل تخديرًا كليًا.
  2. فتح شق جراحي أسفل البطن، وتحديدًا في منطقة العانة، ثم إعادة الفتق إلى داخل البطن مرة أخرى.
  3. دفع الأمعاء إلى التجويف البطني، ثم تسليك كيس الفتق واستئصاله.
  4. يحتاج الطبيب في بعض الحالات إلى تقوية عضلات البطن من خلال تركيب شبكة صناعية.

ثانيًا: الجراحة بالمنظار

  1. تخدير الطفل تخديرًا كليًا.
  2. فتح عدة شقوق صغيرة أسفل البطن (المنطقة الاربية).
  3. إدخال المنظار من خلال إحدى الشقوق الجراحية. يوجد في نهاية المنظار كاميرا متصلة بشاشة كبيرة، تساعد الطبيب على رؤية الأعضاء الداخلية ومنطقة الفتق بوضوح.
  4. يقوم الطبيب بإصلاح الفتق باستخدام المنظار، ثم يقوم بغلق هذه الشقوق الجراحية باستخدام الخيوط التجميلية أو الصمغ الطبي.

أفضل دكتور لعملية الفتق الاربي للاطفال

نصائح بعد عملية الفتق الاربي للاطفال

يحتاج الوالدين إلى أن يكونوا على علم ودراية بكافة النصائح والتعليمات التي ينصح بها الطبيب المعالج بعد إجراء عملية الفتق الاربى للطفل، وليس فقط تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الالتزام بإعطاء الطفل الأدوية الموصوفة في مواعيدها.
  • الالتزام بالنظام الغذائي المقرر من قِبل الطبيب، والذي يعتمد على الأطعمة اللينة المريحة لمعدة الطفل وامعائه.
  • الحفاظ على نظافة الجرح وتطهيره في المواعيد التي يحددها الطبيب، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على جفاف الجرح، والرجوع إلى الطبيب في حالة ملاحظة أي علامات غريبة على الجرح، سواء احمرار أو تورم وغيرها.
  • منع الطفل من القيام بأي مجهود بعد العملية؛ حتى لا يتعرض إلى مضاعفات من ضمنها النزيف.

تكلفة عملية الفتق الاربى للاطفال فى مصر مختلفة ويصعب تحديدها كما ذكرنا سابقًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بصحة الطفل، فلا يوجد ما هو أهم من ذلك؛ الأمر الذي يتطلب من الوالدين سرعة اتخاذ القرار في علاج هذه المشكلة ذات المضاعفات الخطيرة قبل تفاقمها، ومن جانبنا، ننصح على الفور بالتوجه إلى عيادات الدكتور ياسر البساتيني، واتخاذ الإجراءات المناسبة.

الأسئلة الشائعة

مدة الشفاء عادة ما تصل إلى 10 ايام، ولكن يفضل بعض الأطباء ألا يقوم الطفل برفع أي شيء إلا بعد مرور 3 أشهر من العملية.

في حالة الأطفال الرضع، قد يكون الفتق السُّرِّي واضحًا، لا سيما عند بكاء الطفل، ما يسبب بروز السرُّة. وهذا مؤشر شائع على الإصابة بالفتق السري.

طالما الفتق لا يشكل خطر الانسداد ويمكن التعايش معه، فلا بأس، ولكن الفتق قد يتسبب في أي لحظة في موت المصران، لذلك يفضل الجراحون إجراء جراحة ليكونوا في مأمن من حدوث أي مضاعفات غير محمودة.

تستغرق العملية الجراحية حوالي 30 أو 45 دقيقة، حيث يمكن للطفل مغادرة المستشفى والعودة إلى بيته في نفس اليوم في حال استجابة الطفل بشكل جيد.

يتطلب الفتق المتضخم أو المؤلم عادًة إجراء جراحة؛ لتخفيف الانزعاج، ومنع المضاعفات الخطيرة. بصفة عامة، هناك نوعان من جراحات الفتق، الجراحة المفتوحة والجراحة طفيفة التوغل لإصلاح الفتق.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية