السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

عملية البالون للتخسيس في مصر

تعد مشكلة السمنة وزيادة الوزن من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير لذلك يرغب الكثيرون من أصحاب الوزن الزائد في التخلص من وزنهم والوصول إلى جسم أكثر تناسقاً ووزن مثالي عن طريق الخضوع إلى عملية بالون المعدة، لكنهم يعدلون عن الفكرة بسبب تكلفتها الباهظة، لذلك يقدم مركز الدكتور ياسر البساتيني ارخص سعر عمليه بالون المعده في مصر مع الحرص على توفير أفضل التقنيات والأدوات الطبية المستخدمة في الإجراء.

عملية البالون للتخسيس في مصر

يتم تصنيف جراحة بالون المعدة كنوع من جراحات السمنة للتخلص من الوزن الزائد. يمكن أن تفقد ما يقرب من 30 كجم في فترة قصيرة تصل إلى عام على الأكثر. يفضل الكثيرون إجراء الجراحة لأنها عملية غير جراحية يتم إجراؤها عن طريق الفم. مدة الإجراء لا تزيد عن 15 دقيقة. لا يتطلب مراقبة منتظمة مع الطبيب خلال فترة الاستخدام ويمكن إزالته بسهولة من المعدة. بالون المعدة آمن للغاية. مصنوع من مادة السيليكون الطبية التي لا تسبب أي ضرر أو مضاعفات للجسم. لذلك، قد يختلف سعر بالون المعدة من نوع إلى آخر، اعتمادًا على جودته.

كيفية إجراء عملية البالون للتخسيس في مصر

تُجرى عملية البالون للتخسيس في مصر عن طريق إدخال بالون مصنوع من السيليكون الذي لا يتفاعل مع أي من أنسجة الجسم داخل المعدة من خلال المنظار كما يعمل البالون على ملئ جزء كبير من حجم المعدة، وهذا الأمر الذي يُزيد من شعور الفرد بحالات الشبع بمجرد تناول كميات قليلة من الطعام، مما يجعله يخسر الوزن الزائد بشكل كبير في الجسم خلال فترة زمنية قصيرة.

مميزات عمليات بالون المعدة

تتميز عمليات بالون المعدة بالعديد من المميزات التي تجرى من خلال افضل دكتور لعملية بالون المعدة في مصر ومن أهم تلك المميزات ما يلي:
  1. عمليات بالون المعدة لديها نتائج فعالة جدا عند التزام الشخص بكافة تعليمات الطبيب المعالج بعد إجراء العملية، والالتزام باتباع نظام غذائي صحي و حمية غذائية مناسبة.
  2. تمتاز عمليات بالون المعدة بأنها عملية غير جراحية ولا تتطلب تدخل جراحي أو خياطة أو شق على سطح الجلد فيها تجرى عن طريق المنظار ولا تحتاج لخياطة.
  3. تعد عمليات بالون المعدة من العمليات الآمنة قليلة الاّثار الجانبية ومضاعفاته بسيطة جدا.
  4. يستخدم فيها مهدئ أو تخضع إلى التخدير الجزئي أو الموضعي فهي لا تحتاج إلى تخدير كلي.

كل ما تريد أن تعرفه عن عملية بالون المعدة

سريعًا  تعريف بإختصار مضمون العملية  في النقاط التالية:
  1. مع زيادة معدلات السمنة، زاد البحث عن طرق لعلاج هذه المشكلة بسبب مشاكلهم الصحية. ونتيجة لذلك، كان القطاع الطبي في مصر نشطًا جدًا في علاج السمنة، من التغذية العلاجية إلى العمليات الجراحية. جراحة بالون المعدة هي الإجراء الأقل خطورة.
  2. لا يتطلب أي تغيير في الأمعاء أو الجراحة أو الخياطة. أهم شيء هو أنه يمكن عكسه تمامًا إذا كان المريض يعاني من شكاوى. هذه ميزة غير متوفرة في معظم إجراءات علاج البدانة. يعتبر الإجراء الأبسط بأقل تكلفة ممكنة وآثار جانبية. يقوم الطبيب بإجراء جراحة بالون المعدة في وحدة التنظير ويكون المريض تحت التخدير.
  3. يقوم الطبيب أولاً بإدخال قسطرة مملوءة بالبالون من الرقبة إلى المعدة. يقوم الطبيب بإدخال منظار داخلي على شكل أنبوب مرن مع كاميرا من الرقبة إلى المعدة في نهايته لمعرفة كيفية ملء البالون بمحلول ملحي.
بالون المعدة بالون المعدة

ما بعد عملية بالون المعدة

لا يتعين على المريض البقاء في المستشفى لفترة طويلة بعد العملية ولا يمكنه المشي إلا بعد التأكد من أن الجهاز الهضمي يعمل بشكل طبيعي. قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية للبالون خلال الأسبوع الأول من الإجراء، مثل الغثيان المستمر والرغبة في التقيؤ، خاصة بعد الأيام القليلة الأولى من الإجراء.

نتائج عملية بالون المعدة

  • تعتمد نتائج هذا الإجراء على حقيقة أن وجود بالون في المعدة يسرع شعور المريض بالشبع والشبع، مما يؤدي إلى استهلاك كميات أقل من الطعام. كما أن وجود البالون يقلل من معدل إفراغ المعدة ويغير مستوى الهرمونات التي تتحكم في الشهية.
  • يتراوح معدل فقدان الوزن بعد جراحة بالون المعدة بين 9 و 18٪ من الوزن في الأشهر الستة الأولى، اعتمادًا على تغيير نمط الحياة من النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة. كعامل مساعد.
  • بعد الأشهر الستة الأولى، تتم إزالة البالون بالمنظار واستبداله بآخر جديد حسب الحاجة، مما يزيد من فقدان الوزن الإجمالي إلى 49٪ هذا يجعله مرشحًا مثاليًا جراحة بالون المعدة بمؤشر كتلة الجسم من 30 إلى 40٪، حيث لا يمكنه فقدان الوزن الزائد بمجرد تغيير النظام الغذائي وممارسة الرياضة، وأن الشخص مستعد بالفعل لإجراء بعض التعديلات على نمط الحياة.
  • قد تحدث بعض الآثار الجانبية والأضرار أثناء جراحة بالون المعدة، مثل الغثيان والقيء، خاصة في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. نظرًا لوجود جسم غريب في المعدة، يمكن التغلب على هذا الإحساس باستخدام بعض الأدوية المضادة للقيء، ولكن إذا استمر الانزعاج و القيء لفترة طويلة. يجب على الطبيب إزالة بالون المعدة وإيجاد طريقة أخرى للسيطرة على السمنة.

تكلفة عملية بالون المعدة في مصر 2022

ما هو سعر جراحة بالون المعدة؟ تختلف تكلفة جراحة بالون المعدة من طبيب لآخر، وهناك العديد من العوامل التي يمكن للطبيب استخدامها لتحديد سعر بالون المعدة بالمنظار في مصر. تشمل هذه العوامل نوع المرض ومدى إصابتك به. بالإضافة إلى خبرة و شهرة الطبيب المعالج ونوع المكان الذي يتم فيه إجراء جراحة بالون المعدة في مصر تحت إشراف أفضل طبيب لجراحة بالون المعدة. كل هذه العوامل وغيرها تعتمد إلى حد كبير على تكلفة بالون المعدة في مصر في عام 2022.مع نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا بشكل مفصل عن ما هي عملية البالون للتخسيس في مصر وكيفية إجرائها ومميزاتها وغيرها من الأسئلة الأخرى التي تشغل بال مرضى السمنة ومن ضمنها تكلفة بالون المعدة في مصر في عام 2022 وفي حالة الحجز أو الاستفسار يمكنكم التواصل معنا لمعرفة المزيد عن افضل دكتور تخسيس في مصر وسعر عملية بالون المعدة في مصر في عام 2022.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية