السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

تكلفة منظار القولون في مصر 2022

كم تكلفة منظار القولون في مصر؟ تنظير القولون هو عبارة عن فحص للكشف عن سرطان القولون الأكثر حساسية كما إن الخضوع لإجراء تنظير القولون يصاحب ذلك انخفاض أكثر في معدل خطر الوفاة من بين جميع طرق فحص سرطان القولون كما أنه يستخدم للبحث عن علامات مبكرة من السرطان في القولون والمستقيم أثناء العملية، كما يستخدم الطبيب منظار خاص وهو تلسكوب رفيع ومرن ويتم تمرير المنظار للقولون عن طريق فتحة الشرج ويمكن دفعها على طول الطريق وصولا إلى أسفل القولون.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن تكلفة منظار القولون في مصر أسباب وأعراض وأمراض القولون وما هي طرق العلاج من خلال افضل دكتور تجميل في مصر.

تكلفة منظار القولون في مصر

منظار القولون

ما هو منظار القولون؟ تنظير القولون هو عبارة عن اختبار يستخدم في اكتشاف التغيرات أو التشوهات في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم وأثناء تنظير القولون، يتم إدخال أنبوب طويل ومرن في المستقيم ويسمح كاميرا الفيديو الدقيقة الموجودة على طرف الأنبوب للطبيب على مشاهدة الجزء الداخلي من القولون بأكمله.

كما يمكن إزالة الأورام الحميدة أو أنواع أخرى من الأنسجة الغير طبيعية من خلال المنظار أثناء تنظير القولون. ويمكن أخذ عينات من الأنسجة (الخزعات) أثناء فحص تنظير القولون أيضًا.

 

هل منظار القولون مؤلم؟

حيث يشعر معظم المرضى بعدم الراحة أثناء العملية. يمكنك طلب التخدير أثناء الإجراء إذا غيرت رأيك وشعرت أنك بحاجة إليه، على الرغم من خبرتنا أن هذا نادرًا ما يحدث كما يعد اختيار الطبيب الذي يتمتع بالخبرة والراحة في تنظير القولون بدون تخدير أمرًا مهمًا أيضًا لكي يتم تقليل أي إزعاج ويتم إجراء تنظير القولون بدون تخدير، كما يتم ضخ الماء في القولون مع تطور منظار القولون لجعل الإجراءات أكثر تحملاً للمرضى.

أسباب منظار القولون

تتعدد الأسباب التي تتطلب إجراء منظار القولون في أسرع وقت ممكن وسوف نتناول من خلال السطور التالية عن أهم الدواعي لإجراء منظار القولون وهي كما يلي:

  1. تشخيص أورام القولون.
  2. فحص الأعراض والعلامات المعوية التي يمكن أن يساعد فيها تنظير القولون طبيبك في استكشاف الأسباب المحتملة لألم البطن وتشخيص حالات نزيف المستقيم والإمساك المزمن والإسهال المزمن ومشاكل معوية أخرى.
  3. يعد تنظير القولون من أحد الخيارات لفحص سرطان القولون.
  4. البحث عن الأورام الحميدة فإذا كنت قد أصبت بالسلائل من قبل، فقد يوصي طبيبك بإجراء تنظير القولون للمتابعة للبحث عن أي سلائل إضافية وإزالتها. 

محلول قبل منظار القولون

يتم التحضير إلى إجراء فحص منظار القولون ويعتمد نجاح فحص تنظير القولون على شرب محلول مُليّن خاص يساعد على تهيئة الجهاز الهضمي لعملية التنظير، وهي تعد خطوة هامة للغاية يخشاها الكثير من المرضى حيث يساعد شرب هذا المحلول على تنظيف بطانة القولون من المخلفات الصلبة والسائلة، ما يٌسهل على الأطباء عملية الكشف عن وجود تلك الزوائد اللحمية، التي تمثل المرحلة الأولى من السرطان، في الأمعاء.

هل منظار القولون يحتاج تخدير كامل؟

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية