السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر؟ أصبحت عمليات السمنة واحدة من العمليات التي يسعى اليها الكثيرين مؤخراً وذلك نظراً لانتشار مشكلة السمنة المفرطة وتحقق العملية نتائج مذهلة حيث تخطت نتائج عملية تكميم المعدة كافة التوقعاتحيث يمكنك الآن إجراء عملية تكميم المعدة والتخلص بشكل كبير من وزنك الزائد في فترة صغيرة كما أنك سوف تلاحظ بشكل كبير تحسن ملحوظ في الصحة العامة لديك حيث أثبتت العملية قدرتها الفعالة على علاج مشاكل ضغط الدم و مرض السكر التابعين لمرض السمنة المفرطة بالإضافة إلى تحسين الحالة النفسية للمريض بعد فقدانه الوزن الزائد.

عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي إجراء جراحي يستخدم للمساعدة في إنقاص الوزن. يتم إجراء هذه العملية باستخدام منظار رفيع يتم إدخاله في المعدة من خلال الفم. يتم تصغير حجم المعدة بإزالة جزء منها، مما يؤدي إلى شعور بالشبع أسرع، وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.وهذه العملية تحقق نسبة نجاح عالية ولها نتائج مبهرة حيث يتناول المريض مقدار قليل من الطعام في كل وجبة بعد إجراء العملية مما يعني عدم الحصول على الكثير من السعرات الحرارية بنسبة كبيرة للجسم، وبالتالي الوصول إلى الوزن الطبيعي والمثالي بعد ذلك.

أهم ما يميز عملية تكميم المعدة 

  1. العملية غير مؤلمة لأن الطبيب يتطلب عمل شقوق صغيرة في البطن بعد الخضوع إلى التخدير الموضعي، ثم إدخال منظار داخلي وإزالة جزء من المعدة. 
  2. ليس لجراحة تكميم المعدة أي آثار جانبية على الصحة أو الجهاز الهضمي. على العكس من ذلك، لها آثار صحية ممتازة من خلال تقليل الوزن وبالتالي منع خطر السمنة. 
  3. لا تستغرق عملية تكميم المعدة بالمنظار وقتًا طويلاً. 
  4. يقوم الطبيب بجميع خطوات العملية في فترة زمنية قصيرة جدًا. 
  5. لم يعد الجسم يفقد الدم بفضل تقنية التنظير الرائعة التي سمحت بالجراحة دون الحاجة إلى اللجوء لإجراء العمليات الجراحية التقليدية، حيث كان الجسم يفقد الدم، وبالتالي نشأت العديد من المضاعفات. 
  6. يبقى المريض في المستشفى لفترة قصيرة من الزمن. لا تدوم الإقامة أكثر من يومين أو ثلاثة أيام. 
  7. معدل الشفاء بعد الجراحة سريع، حيث تختفي آثار الجراحة بسرعة. يمكنك أن تعيش حياة طبيعية في 3 إلى 6 أسابيع مع الكثير.
 

ما هي نتائج عملية تكميم المعدة بالمنظار؟

يمكن لعملية تكميم المعدة بالمنظار أن تساعد في تحسين الصحة العامة وجودة الحياة، وذلك من خلال فقدان الوزن. يمكن توقع خسارة حوالي 30 إلى 40 في المائة من الوزن الإجمالي خلال الأشهر الأولى بعد العملية،وتحسين بعض الحالات الطبية المرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع الكوليسترول، السكري، ارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل.مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن عملية تكميم المعدة بالمنظار لا تعتبر علاجًا نهائيًا للسمنة، بل هي وسيلة لمساعدة المرضى على خسارة الوزن وتغيير نمط حياتهم. يجب على المرضى الذين يجرون هذه العملية الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على الوزن المثالي وتحسين صحتهم. 

سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

أصبحت جراحة السمنة في الآونة الأخيرة واحدة من الإجراءات التي يسعى إليها الكثير من الناس بسبب انتشار مشكلة السمنة والنتائج الجراحية المذهلة. تجاوزت نتائج جراحة تكميم المعدة جميع التوقعات. يمكنك الآن إجراء جراحة تكميم المعدة والتخلص من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة. ستلاحظ أيضًا تحسنًا كبيرًا في صحتك العامة حيث أثبتت الجراحة قدرتها على علاج العديد من المشاكل التي تسببها السمنة وزيادة الوزن مثل ضغط الدم المتعلقة بالسمنة والسكري. كما تحسنت الحالة النفسية للمريض بعد فقدان الكثير من الوزن.لذلك، يهتم الكثير من الناس بمعرفة ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر؟ فيما يلي سوف نوضح بعض النقاط التي قد تؤثر على تكلفة سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر: 
  1. اسم وسمعة الطبيب المعالج، حيث أن سمعة الطبيب ومهاراته حاسمة بالنسبة لتكلفة العملية. 
  2. مستوى المركز و تنظيفه وتعقيمه. 
  3. نوع المعدات المستخدمة لإجراء العملية، حيث أن استخدام الدباسات الذكية عند إجراء جراحة الكفة المعدية يختلف عن استخدام الدباسة التقليدية. 
  4. كما تختلف أسعار عمليات السمنة المفرطة باختلاف نوعية التقنية المستخدمة أثناء الجراحة لذا لابد أن يقوم دكتور ياسر البساتيني بالاتفاق على نوعية التقنية المستخدمة قبل إجراء العملية حتى لا يزيد عن المريض عبء التكلفة؛ كما يتساءل عدد من الناس عن ما هو سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر؟ خاصة التكميم بدون ألم أو تكلفة الجراحة بالتخدير الموضعي.
  5. توفر فريق من الأطباء وأخصائي في التخدير. 
  6. طريقة إجراء العملية بالمنظار أو الشق الجراحي، حيث تكون تكلفة الجراحة بالمنظار أعلى، لكنها أفضل من حيث صغر حجمها. الفتحات والشفاء السهل والشفاء السريع. لذلك تعتمد التكلفة على كل هذه النقاط.
في النهاية، عملية تكميم المعدة بالمنظار تعتبر خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين لم ينجحوا في خسارة الوزن بالطرق التقليدية. ومع ذلك، فإن العملية تحتوي على مخاطر وآثار جانبية، ويجب على المرضى التحدث مع طبيبهم لفهم المخاطر المحتملة والاحتياطات التي يجب اتخاذها. ويجب على المرضى الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على الوزن المثالي وتحسين صحتهم. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المرضى الحصول على الدعم النفسي اللازم لتحسين نوعية حياتهم وتجنب العودة إلى النمط الغذائي السيء الذي تسبب في السمنة.  أقرأ أيضا:سعر كبسولة المعدة الذكية في مصرسعر عملية تحويل المسارسعر عملية تكميم المعدة

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية