السبت - الخميس 9 صباحاً - 11 مساءاً

الجمعة - مغلق

رقم الهاتف

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

 تعد عملية التثدي عند الرجال الخيار الأمثل للتخلص من التثدي الذى يسبب في الشعور بالحرج لدى الكثير من الرجال، وكثيرًا ما تكون عملية التثدي هي بمثابة الحل الوحيد عندما لا تأتي الأدوية بنتجية، لذا دعونا نطلع سويًّا على تكلفة عملية التثدي عند الرجال والتقنية المستخدمة، وكيفية إجراء العملية ومميزاتها.

في هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكثر تفصيلاً عن كم تكلفة عملية التثدي عند الرجال وأسباب وأعراض التثدي عند الرجال وما هي طرق علاج التثدي عند الرجال من خلال افضل دكتور تجميل في مصر.

التثدي عند الرجال اسبابه وعلاجه صور توضيحية

التثدي عند الرجال هو عبارة عن بروز في نسيج الثدي الذي يقع تحت الحلمة مباشرة، ويمكن أن يكون مصحوبًا ببعض الدهون وزيادة حجم الثدي، وخاصة في الحالات المتأخرة للتثدي التي يصاحبها زيادة الوزن والسمنة، كما يظهر التثدي في كلا الثديين أو أحدهما، أو كلا الثديين مع وجود ثدي أكبر من الآخر، ويمكن الشعور به عند الضغط والإحساس بقوام مطاط صلب، كما يكون مصحوبًا بالتحسس، أو الشعور بالآلام عند الضغط، أو الإفرازات وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب.

تكلفة عمليات زرع الصدر للرجال

أسباب التثدي عند الرجال

  1. اضطراب الهرمونات في مراحل عمرية مختلفة عديدة في حياة الرجل بدءًا من الطفولة وحتى سن المراهقة والشيخوخة.
  2. تعاطي المخدرات.
  3. تناول أنواع معينة من الأدوية مثل الأدوية المضادة لحالات القلق والاكتئاب، وعلاج أمراض القلب، أو المنشطات.
  4. بعض الحالات الصحية مثل قصور الغدد التناسلية، واضطراب الغدة النخامية.

تكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر

حيث تختلف تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال حسب عدة عوامل منها المكان الذي توجد فيه عيادة جراح التجميل. ولكن سعر عملية علاج التثدي عند الرجال في مصر يبدأ من 7000 الي 20000 نطاق الفريق وإعداد المستشفى، وكذلك الرفاهية فيه. درجة التثدي إذا كانت الدرجة الأولى من التثدي. تتحكم التقنية المستخدمة ونوع الجراحة في سعر جراحة التثدي للرجال في مصر. التقنيات والمعدات الحديثة المستخدمة في الجراحة. 

طرق علاج التثدى عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة

يتم علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة، مع بعض العلاجات التي تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون. من الممكن أيضًا الاعتماد على طرق تعديل النظام الغذائي لتقليل كمية الأطعمة التي تسبب عدم التوازن الهرموني، مثل منتجات الصويا. يساعد التمرين المنتظم على تقليل مشكلة علاج التثدي وعلاجه. 

علاج التثدي عند الرجال بالأدوية

يمكن علاج التثدي عند الرجال بدون عملية جراحية في الواقع، ففي معظم حالات التثدي لا تتطلب العلاج، خاصة خلال فترة البلوغ عند الرجال. عادة ما يتم إزالة التثدي عند الرجال  في غضون 6 أشهر تقريبًا. يعد بحث الطبيب عن السبب الجذري لجراحة الثدي، مثل تناول أحد أنواع الأدوية أو وجود بعض المشاكل الصحية، أحد الركائز الأساسية. للعلاج، على الرغم من عدم وجود دواء يمكن أن يعالج مشكلة التثدي لدى الرجال على وجه اليقين، يمكن للطبيب تقديم بعض أنواع الأدوية. بعض منها ما يلي: 

  1. العلاج ببدائل التستوستيرون. يستخدم هذا النوع من العلاج لكبار السن الذين يعانون من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون. 
  2. دواء كلوميفين: قد يحتاج الشخص المصاب إلى تناول عقار كلوميفين لمدة 6 أشهر لعلاج مشكلة التثدي. 
  3. دواء تاموكسيفين: يقلل عقار تاموكسيفين من حجم الثدي ولكنه لا يزيل جميع الأنسجة الزائدة. 
  4. يستخدم هذا العلاج في الحالات الشديدة، وعادة ما تكون مؤلمة. Danazol هو دواء التستوستيرون الاصطناعي الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين

وحتما ولابد من إستشارة الطبيب أولا قبل تناول أي من تلك الأدوية خوغا من أي أعراض جانبية محتملة. 

علاج التثدي عند الرجال طبيعيا

بعض الأدوية والأمراض يمكن أن تسبب أيضًا تضخم أنسجة الثدي لدى الرجال، ولكن معظمهم يبحثون عن طرق للتخلص من هذه الحالة دون تناول الأدوية، ويبحثون عن مكونات طبيعية لعلاج التثدي في المنزل. تكبير الثدي هو انخفاض مستوى المكون الرئيسي :

  1. الكركم يساعد على حرق الدهون ويعزز صحة الكبد
  2. زيت السمك لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تستقلب الأستروجين وتزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون. 
  3. بذور شوك الحليب إذا كان الشخص يعاني من مرض في الكبد.
  4. ملح إبسوم يخفف من تضخم الثدي عن طريق إزالة السموم من الجسم التي توازن مستويات الهرمون. اجلس في الماء المر لمدة 15 دقيقة لتقليل التورم. 
  5. فيتامين هـ غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة. 
  6. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

علاج التثدي عند الرجال بالتمارين

تمرين ضغط البنش

  • على مقاعد البدلاء هو التمرين الأكثر شيوعًا لبناء العضلات الصدرية. أقوى تمارين رفع الثدي للرجال. يتضمن التمرين رفع الأثقال على مقاعد البدلاء. 
  • يمكنك استهداف عشرة تكرارات لكل مجموعة بثلاث إلى خمس مجموعات لكل تمرين وزيادة وزن الشريط تدريجيًا. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية

تمرين الضغط

  • يمكنك القيام بتمرين بسيط مع وزن الجسم لتقوية عضلات الصدر، أي الضغط، وأداء هذا التمرين استلق على بطنك بيديك على الأرض على جانب واحد من كتفيك ارفع جسمك عن الأرض بكلتا الذراعين حتى تصبح ذراعيك منتصبة، إما مع ركبتيك أو أصابع قدميك على الأرض. 
  • حافظ على ظهرك وساقيك مستقيمة قدر الإمكان. ثم أنزل حتى ينحني مرفقيك 90 درجة، ثم كرر التمرين عدة مرات. 

علاج التثدي عند الرجال بالليزر

يعد الليزر من أحد الوسائل الآمنة التي يفضلها الكثير من وسائل علاج التثدي بدون جراحة وعلاج التثدي عند الرجال الناتج عن خلل هرموني دون جراحة؛ وخاصة لأنه لا ينطوي على مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة.

علاج التثدي الكاذب عند الرجال

حيث تبدأ عملية علاج شكل التثدي الكاذب من خلال إجراء التخدير الموضعي في منطقة الصدر، أو قد يلجأ الأطباء أحياناً لاستخدام التخدير الكلي في بعض الحالات. يعتمد الطبيب بعد ذلك على إحداث شق جراحي صغير نسبياً مقارنة بـ الشقوق الجراحية المستخدمة في العمليات الأخرى، ويكون هذا الشق حول منطقة حلمة الصدر.

علاج التثدي عند الرجال بالليزر

علاج التثدي جراحيا

  • يبقى أفضل علاج التثدي عند الرجال الذين يخضعون للجراحة هو الخيار الأخير والأمل الوحيد للحالات التي لا يمكن فيها علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية بالطرق الطبية العادية. يتم إجراء عملية تقلل من حجم الثدي وتزيل الترهل المفرط، بحيث يصبح شكله أكثر عضلية. تتم إزالة الأنسجة الليفية أو الدهنية. يتم إجراء العملية تحت التخدير العام، وبعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير على جانب واحد من الصدر أو تحت الإبط. 
  • يمكن إجراؤه دون أن يلاحظه أحد تمامًا على حافة الهالة الصدرية. 
  • ثم يدخل الطبيب أداة شفط الدهون لإزالة الدهون المتراكمة من خلال الشقوق الجراحية، ويقوم الطبيب بتحريك أداة. شفط الدهون ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون، باستخدام مضخة شفط الدهون، تتم إزالته. 
  • باستخدام الأدوات الجراحية، يقوم الطبيب بإزالة الأنسجة الليفية المتضخمة من الثدي وفقًا لدرجة التصحيح المطلوبة. يقوم الطبيب بإزالة الجلد الزائد عن طريق قطعة وشده. 
  • ثم يتم إغلاق الشقوق الجراحية ويتم تطبيق الضمادات والشاش على الشقوق الجراحية. يتم توصيل الخراطيم لتصريف السوائل. 
  • تنتهي العملية بحالة يتم فيها مراقبة المريض لعدة ساعات للتحقق من حالته الصحية وتأكيد نتائج الجراحة. 

أقرأ المزيد: افضل دكتور تصغير الثدي في مصر

أعراض التثدي عند الرجال

  1. وجود تضخم في الأنسجة الغدية في الثدي
  2. الشعور بليونة وضعف الثدي.
  3. قطر هالة الحلمة تزداد بشكل غير المألوف.

تجربتي مع عملية التثدي مع دكتور ياسر البساتيني

  • تحكي إحدى التجارب السابقة التي خضعت إلى علاج التثدي مع دكتور ياسر البساتيني أيمن محمود (45 عاما) إنه كان يعاني من التثدي في سن مبكرة. لهذا السبب، تعرض للعديد من المواقف المحرجة، لكنه لم يستطع أن يعرف أن هناك حلاً من شأنه أن يؤدي إلى القضاء على التثدي مرة واحدة وإلى الأبد. قرأ مؤخرا عن الجراحة لإزالة التثدي عند الرجال ثم بحث عنها. بعد بضعة أيام، اتخذت قرارًا بالذهاب إلى دكتور ياسر البساتيني والتحدث معه في الجلسة الأولى. وفي وقت لاحق، أيد قراره بإجراء الجراحة. في الواقع، تم تحديد موعد لجراحة التثدي وقد أعرب عن سعادته البالغة حيث قال إنّه تخلص من مصدر إحراج كبير له، وقد كان يتمنى لو قام بهذه العملية منذ فترة طويلة.

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

يعد مركز دكتور ياسر البساتيني من أفضل المراكز التي توفر أفضل طرق علاج التثدي عند الرجال بأحدث طرق العلاج وبسعر مميز مقارنة بالجودة والكفاءة ويعد دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور علاج التثدي عند الرجال حيث:

  • الدكتور ياسر البساتيني استشاري واستشاري أول الجراحة والمناظيروالجراحة العامة والجراحة الأخرى.
  • المدير الطبي ورئيس قسم العمليات في مستشفى الإيمان العام، وزارة الصحة، المملكة العربية السعودية.
  • أستاذ مساعد الجراحة بكلية الطب جامعة الإمام.
  • الكلية الملكية للجراحين بإدنبرة في الجراحة العامة مايو 1996.
  • دكتوراه في الجراحة وعضو الجمعية الدولية لجراحة الغدد الصماء.
  • بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس 1989.
  • دبلوم الرغبة السورية من جامعة بادوفا فينيسيا إيطاليا 2001.

 

مع نهاية هذا المقال تم مناقشة عن كل ما يخص تكلفة علاج التثدي عند الرجال والكشف عن مميزاتها ويعتبر دكتور ياسر البساتيني أفضل دكتور جراحة تجميل في مصر بالإضافة إلى تم الكشف عن أسباب وأعراض وطرق علاج التثدي عند الرجال حالة الرغبة لمعرفة مزيد من التفاصيل أكثر عن سعر وتكلفة علاج التثدي عند الرجال في مصر راسلنا من خلال التعليقات على الصفحة الخاصة بنا أو من خلال موقعنا.

احجز موعد

أحدث المقالات

افضل انواع عمليات التخسيس

افضل انواع عمليات التخسيس

هل تعاني من الوزن الزائد أو السمنة المفرطة؟ لا داعي للقلق! لأن عمليات التخسيس الفعالة فرصة للأفراد لتحقيق أهدافهم في فقدان الوزن وتحسين صحتهم العامة.

اقرأ المزيد

عيادة التجمع الخامس

عيادة مصر الجديدة

عيادة الرحاب

عيادة السعودية